حرف النون

"ن"

هي ما تكتبه معبرا به عن نفسك أو واصفا به شخصيتك بجانب اسمك، وقد يستغني بعض المستخدمين عن ذلك بوضع بيت من الشعر أو اقتباس من المقولات الشهيرة ليعبر عن صفته الشخصية في العالم الافتراضي، فالنبذة التعريفية قابلة للتغير حسب التغيرات التي تطرأ على شخصية صاحب الصفحة من تغير وظيفي أو درجة علمية أو إنتاج تأليفي، وأحيانا تبدل الأهداف أو الوجهة الفكرية.

كل نص ينشر نشرًا الكترونيًا سواء كان على شبكة الإنترنت، أو على أقراص مدمجة، أو في كتاب إلكتروني، أو بالبريد الإلكتروني وغيره.

ارسال رسائل أو صور فاضحة وبذيئة باستعمال الهاتف الخلوي أو غيرها من الوسائل.

جهاز عرض مرئي شبيه بالنظارة يحتوي على شاشة توضع على العينين وتثبت بحزام يحيط بالرأس، وتقوم هذه النظارة بإدخال بيانات الواقع الافتراضي المرئية للشخص المرتدي لها ليعيش تجربة قريبة جدًا من الواقع.

برنامج أو نظام إلكتروني لحاسب آلي تم إعداده ليتصرف أو يستجيب لتصرف بشكل مستقل، كليًا أو جزئيًا، دون تدخل بشري في الوقت الذي يتم فيه التصرف أو الاستجابة.

مجموعة برامج وأدوات معدة لمعالجة وإدارة البيانات أو المعلومات أو تقديم خدمة معلوماتية.

تبادل معلومات بين المرسل والمتلقي تفهم ضمن سياق بيولوجيا التطور.

تأسيس أو تشكيل المعرفة الأساسية عن طريق تعاون المشاركون في إضافة معلومات إلى أرضية مشتركة، حيث تعتبر هذه النظرية أن المحادثة تعاونية وتتطلب فهمًا مشتركًا من خلال بناء أرضية مشتركة على أساس المعرفة المتبادلة.

برنامج يتم من خلاله استرجاع البيانات أو الإضافة أو التعديل عليها أو حذفها، حيث يقوم البرنامج بالربط بين المستخدم وبين محرك قاعدة البيانات لأداء تلك المهمة، وهو الوسيط بين المستخدم وبين قاعدة البيانات، حيث يعطي للمستخدم إمكانية الوصول إلى البيانات المخزنة في قاعدة البيانات وكذلك تحويل هذه البيانات إلى معلومات، كما تسمح للمستخدم بإنشاء وتعديل واستخراج المعلومات.

فرع تطبيقي من الذكاء الاصطناعي، وهو نظام معلومات ذكي يقوم على تجميع معلومات متخصصة (أي في مجال واحد) من الخبراء البشريين، ووضعها في صورة تمكن الحاسب من تطبيق تلك المعلومات أو الخبرات على مشكلات مماثلة.

قيمة نقدية مخزنة على وسيلة من وسائل الدفع الإلكترونية، مدفوعة مقدمًا وغير مرتبطة بحساب بنكي معين، وتتمتع بقبول واسع من غير من قام بإصدارها، وتستعمل كأداة للدفع ولتحقيق أغراض مختلفة.

العملية اللاشعورية التي يقوم فيها الفرد بالعودة إلى تصرفات وسلوكيات تميز مراحل سابقة من عمره، وذلك لتحقيق نفس النتائج التي كان يحققها الفرد في تلك المرحلة.

عينة أو نموذج يتم إنشاؤه لاختبار مفهوم الواجهة.

نموذج مصمم لشرح آلية تقبل البشر للتكنولوجيا، وتم استخدام هذا النموذج لشرح ميل الناس إلى اعتماد التكنولوجيا في التسوق عبر الإنترنت باعتبار المتسوقين عبر الإنترنت مستخدمين للتكنولوجيا أيضا.

نموذج يرى أن الإدمان على شبكة الإنترنت يمر بثلاث مراحل هي مرحلة الاستحواذ، ومرحلة التحرر من الوهم والاستمرار، ومرحلة التوازن أو الافراط.